مدرس اللغة العربية يوجه رسالة إلى الطالب عمرو جمال مهاجم منتخب مصر (صورة)
مدرس اللغة العربية يوجه رسالة إلى الطالب عمرو جمال مهاجم منتخب مصر (صورة)

نشر عاطف عكاشة، مدير عام بوزارة التربية والتعليم بنجع حمادي، بمحافظة قنا «بوست» على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» إلى تلميذه في الصف الثاني الإعدادي السابق عمرو جمال، نجم المنتخب المصري ومهاجم النادي الأهلي المعار إلى بيدفيست الجنوب أفريقي.

ووجه عكاشة رسالة إلى تلميذه السابق قائلاً: «عمرو جمال..اللاعب الكبير.. تلميذى في درس اللغة العربية في الصف الثاني الإعدادي أنا آسف لك، لأني كنت أقول لك عندما تعتذر عن حضور الحصة لأن لديك تدريبًا بنادي الألومنيوم (بص لمستقبلك)، أنا آسف يا عمرو كنت هاضيعك يا بني بالعلم».

وعلق متابعو الصفحة على حديث أستاذ اللغة العربية بالإعجاب، فيما قام آخرون بالضحك على الحال الذي وصل له التعليم في مصر.

وقالت له مديحة حسن إحدى متابعي الصفحة: «درس مهم ليك علشان تسيب عبدالرحمن يلعب براحته يمكن ربنا يكرمه ويبقى لاعب كبير»، في إشارة إلى ابن الأستاذ عكاشة.

فيما كتب أحمد مبارك: «وضاع مستقبلنا إحنا اللي كنا عايشين دور المتفوقين، ودخلنا طب»، ووافقه في الرأي محمود شرقاوى البارودي الذي كتب: «كده الواحد ميقولش لابنه ذاكر.. ويديله درس عند مدرس تربية رياضية».

ولعب عمرو جمال في نادي الألومنيوم بصعيد مصر، قبل أن ينتقل إلى النادي الأهلي، حيث يوجد بمدينة نجع حمادي، مجمع ألومنيوم ضخم يتبعه نادي الألومنيوم.

وشارك عمرو جمال في كتيبة صعود منتخب مصر إلى مونديال روسيا 2018 بعد غياب 28 عاماً.

وتأهل المنتخب المصري الأول لكرة القدم رسميا لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد تغلبه على ضيفه المنتخب الكونغولي 2 / 1 الأحد في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

ويدين المنتخب المصري بفضل كبير في هذا الفوز للاعبه محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي الذي سجل هدفي المنتخب المصري في الدقيقتين 63 والرابعة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء، بينما جاء هدف الكونغو الوحيد في الدقيقة 87 عن طريق أرنولد بوكا موتو.

ورفع المنتخب المصري رصيده إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب، فيما توقف رصيد منتخب الكونغو عند نقطة واحدة فقط.

وأصبح المنتخب المصري ثاني المنتخبات الأفريقية المتأهلة للمونديال الروسي، بعد المنتخب النيجيري وثاني المنتخبات العربية بعد المنتخب السعودي، والمنتخب الرابع عشر الذي يتأهل للمونديال من التصفيات والخامس عشر الذي يضمن مقعده في النهائيات نظرا لتأهل المنتخب الروسي المضيف دون خوض التصفيات.

وهذه هي المرة الثالثة في تاريخ المنتخب المصري التي يتأهل فيها للمونديال حيث كان تأهل للمونديال مرتين عامي 1934 و1990.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

المصدر : المصرى اليوم