IBM وسامسونج الأكثر تسجيلا لبراءات الإختراع في العام 2016

آخر تحديث : الثلاثاء 10 يناير 2017 - 7:02 مساءً
2017 01 10
2017 01 10
IBM وسامسونج الأكثر تسجيلا لبراءات الإختراع في العام 2016

بعد النظام غير المسير على النحو المطلوب أصبحت براءات الإختراع مرادفا للتصيد والإبتكار الخانق. ومع ذلك، في بعض الأحيان يقود ذلك إلى روح القيادة، ومنبع للأفكار المبتكرة. ومع أخذ ذلك بعين الإعتبار، قامت مؤسسة IFI CLAIMS المتخصصة في براءات الإختراع بالكشف عن قائمة الشركات العشرة الأكثر تسجيلا لبراءات الإختراع في العام الماضي.

وكما ترون في الرسم البياني أدناه، فشركة IBM هي من تتواجد على رأس القائمة متبوعة بشركة سامسونج. إذا وضعنا الأمور في نصابها الصحيحة، فيبدو أن شركة IBM كانت تسجل 22 براءة إختراع كل يوم خلال العام الماضي، في حين كانت تقوم شركة سامسونج بتسجيل 15 براءة إختراع جديدة خلال كل يوم. وبخصوص المرتبة الثالثة والرابعة والخامسة، فقد كانت من نصيب كل من Canon و Qualcomm و Google مع العلم بأن كل من Qualcomm و Google تسجل 8 براءات إختراع خلال كل يوم، وهذا الأمر ينطبق أيضا على شركة Intel التي حلت في المرتبة السادسة متبوعة بكل من LG و Microsoft و TSMC و Sony بمعدل من 5 إلى 6 براءات إختراع جديدة في اليوم.

هناك تفسير لوجود العديد من براءات الإختراع. الشركات لا تقوم دائما بإستخدام كل هذه التكنولوجيا في منتجاتها وخدماتها، وإنما تريد فقط التأكد من أن لا أحد سيستخدم فكرة كانت السباقة إليها. وبطبيعة الحال، هذا الرسم البياني يعرض جميع براءات الإختراع التي تتجاوز حدود قطاع الأجهزة المحمولة. وفي حالة إذا كنت تتساءل حول الشيء المفقود في هذه القائمة، فهي شركة آبل التي لم تتمكن من الدخول لقائمة الشركات العشرة الأولى الأكثر تسجيلا لبراءات الإختراع في العام الماضي.

المصدر - إلكتروني
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
*نص
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة معاينة قالب - NewsBT الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.