تفاصيل لقاء وزير المالية مع مجموعة بنوك وصناديق استثمارية في واشنطن
تفاصيل لقاء وزير المالية مع مجموعة بنوك وصناديق استثمارية في واشنطن

شارك عمرو الجارحي، وزير المالية، مساء الأربعاء، في جلسة نقاشية نظمتها «سي آي كابيتال» في واشنطن، مع مجموعة من بنوك وصناديق الاستثمار العالمية تتجاوز أصولها تحت الإدارة 280 مليار دولار.

وتأتي تلك الزيارة بالتزامن مع الاجتماع السنوي المشترك لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

ومن المقرر أن تنظم «سي آي كابيتال» جلسة نقاشية ثانية، خلال الأسبوع المقبل، مع مجموعة أخرى من بنوك وصناديق الاستثمار العالمية في لندن بالمملكة المتحدة تتجاوز أصولها تحت الإدارة 276 مليار دولار.

ويقوم «الجارجي» من خلال تلك اللقاءات بشرح الإصلاحات المالية والسياسات الاقتصادية التي كان من شأنها تحقيق التوازن الاقتصادي، وخفض عجز الموازنة إلى ١٠.٩٪ في السنة المالية المنقضية، واستهداف ٩.٥٪ خلال العام الحالي، كما سيقوم بعرض أهم التطورات بالاقتصاد المصري والإصلاحات الأخيرة الخاصة بالسياسات المالية واستراتيجية الدولة لإدارة الدين العام، وتبني سياسات مالية وضريبية واضحة جاذبة للاستثمار.

وجاءت تلك النتائج الإيجابية من خلال حزمة القرارات والإجراءات المتضمنة في برنامج الإصلاح المصري، التي تشمل زيادة الإيرادات الضريبية، ونمو الإيرادات غير الضريبية، والحد من نمو الأجور، وفقاً للبرنامج الذي وافق عليه صندوق النقد، مما يمكن مصر من تحقيق التوازن بين الاستقرار المالي والنمو الاقتصادي.

كما سيتطرق «الجارحي» لمناقشة خطة إدارة الدين العام، وإصدار سندات اليوروبوند في طور الإعداد، وكبح تكلفة الدين المرتفعة في الموازنة، وكيفية التصدي لأهم التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري.

وفي هذا السياق، أكد كريم خضر، الرئيس التنفيذي بالتجاري الدولي للسمسرة، أن تلك اللقاءات تعتبر جسر تواصل فعال بين المستثمرين وصناع القرار، حيث توفر خارطة طريق واضحة للمستثمرين لأجندة الحكومة على المدى المتوسط والبعيد، مما يساهم في زيادة الشفافية، بالإضافة إلى عرض أهم الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم