أطعمة تخلصكِ من الكرش ودهون البطن
أطعمة تخلصكِ من الكرش ودهون البطن

لا تساعد تلك الخضراوات فى خسارة دهون البطن فقط، بل تساعد أيضاً فى علاج الإمساك وانتفاخ المعدة، احرصى على وجود الخس والكرفس والسبانخ والجرجير والبقدونس فى نظام غذائك، لأنها تحتوى على العديد من المعادن والفيتامينات الهامة لجسمك، دون وجود أى سعرات حرارية كبيرة بها.

 

تناولى اللوز

يمكنكِ إضافته الى السلطة، او تناوله كما هو وانتِ تشاهدين التلفاز، حيث انه لا يساعد أبداً على تراكم الدهون فى منطقة البطن وما حولها، بل يجب تناول اللوز لفائدته الكبيرة على بشرتك، وذلك لإحتوائه على فيتامين إى والبروتين، كما إنه غنى بالألياف التى تحد من شعورك بالجوع. تناولى حفنة صغيرة من اللوز يومياً كوجبة صغيرة بين وجبة الإفطار والغداء.

 

 الشوفان

يساعد الشوفان بلاشك على خسارة الوزن، كما إنه يساعد أيضاً فى تقليل الدهون حول منطقة البطن، لهذا ننصحك بتناول كمية من الشوفان صباحاً مع كوب من الحليب خالى الدسم، فهو يعمل على إمتلاء المعدة ويساعدكِ على الشعور بالشبع لمدة أطول، كما يمنح جسمك الطاقة المطلوبة خلال اليوم.

 

الفاصوليا

تساعدك الفاصوليا على خسارة دهون البطن والكرش لإحتوائها على البروتين الذى يساعد فى تقوية العضلات والألياف الهامة،  كما إنها لا تحتوى على سعرات حرارية عالية، لهذا تُشعركِ بالشبع سريعاً دون أن تزيد وزنكِ.

 

زيت الزيتون

قد تساعدكِ الزيوت على خسارة الوزن! نعم فالزيوت قد تساعدكِ على خسارة وزنكِ إذا كانت تحتوى على الدهون غير المشبعة، والتى تتغلب على إحساسك بالجوع، لهذا ننصحكِ بتناول زيت الزيتون خاصة لإحتوائه على حمض الأوليك والذى يعمل على تكسير الدهون بالجسم، كما يقلل من نسبة الكوليسترول بشكل ملحوظ.

 

عشبة النعناع

النعناع من الأعشاب الهامة التى تساعدك فى علاج انتفاخ البطن، ومساعدة الجهاز الهضمى على القيام بوظائفه بشكل أفضل، لهذا لا تنسى بإضافة 3 أكواب من مشروب النعناع اللذيذ الى نظامك الغذائى بدون أى إضافات.

 

 خل التفاح

تخلصى من السموم العالقة فى جسمكِ بتناول خل التفاح، فهو يساعدك على التخلص من البكتيريا الموجودة فى الأمعاء، كما يخلصك من الماء الزائد والمتراكم فى الجسم، وأيضاً يخلصكِ من دهون البطن. ضعى قطرات من خل التفاح فى وجبتك أو مع السلطة الخضراء.

 

الطماطم

الطماطم من أهم الأطعمة التى تحارب دهون البطن والكرش وتساعدكِ على التخلص منهم، كما يخلصكِ من انتفاخ المعدة والماء المتراكم فى الجسم، كما إنها تحتوى على الهرمون البروتينى "ليبتين" والذى ينظم معدلات الهضم ومستويات الشهية.

 

ثمار التوت

تحتوى ثمار التوت على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، وأيضاً فيتامين سى الذى يخلص الجسم من السوائل غير المرغوب بها، لهذا نساعدكِ ثمار التوت على التخلص من انتفاخ البطن ودهون الكرش. تناولى يومياً كوباً من عصير التوت فى الخبر الان.

المصدر : الصباح العربي