التفاصيل الكاملة لسقوط أخطر لص مساكن في قبضة أمن كفر الشيخ
التفاصيل الكاملة لسقوط أخطر لص مساكن في قبضة أمن كفر الشيخ

كتب:وسام أمين

تاريخه الإجرامي حافل بالجرائم،سبق اتهامه في 6 قضايا جنائية متنوعة، قاده دهاؤه للجؤ لحيل جديدة لسرقة منازل المواطنين دون أن يتم اكتشاف أمره،ونجح في ارتكاب العديد من جرائم السرقة،أعطته السماء فرصة للتوبة،إلا أنه لم يتعظ واستمر في ضلاله،حتي وجد نفسه فجأة  في قبضة الأمن مكبل اليدين بعد التحفظ عليه،وبحوزته المسروقات المضبوطة.

أخيرًا..تم الكشف عن أخطر لص لسرقة الشقق الواقعة بدائرة قسم أول كفر الشيخ،حيث نجحت المباحث الجنائية بمديرية أمن كفر الشيخ،في الكشف عن لغز سرقة المساكن،إذ تبين أن وراء ارتكاب السرقات " مسجل خطر"متخصص في سرقة المنقولات من داخل المساكن، والذي يعد من أخطر من مجرمي السرقات في عالم الجريمة،حيث سقط المتهم في قبضة مباحث قسم أول كفر الشيخ،بعد تحريات  وفريق بحث استمر عمله لمدة 9 أيام متواصلة،وتم تحرير محضر له،بعد اعترافه بالوقائع والإرشاد عن المسروقات،وأحاله اللواء أحمد صالح،مدير أمن كفر الشيخ،للنيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

تعدد البلاغات أمام العميد محمد عمار،مدير إدارة البحث الجنائي،بتعرض عدد كبير من الشقق السكنية بدائرة قسم أول للسرقات علي يد مجهولين.

كلف علي الفور بعمل التحريات وتشكيل فريق بحث برئاسة العميد محمد عبد الوهاب،رئيس المباحث الجنائية،والرائد محمد صادق،رئيس مباحث قسم أول كفر الشيخ،ومعاونيه،بسرعة التوصل إلي مرتكبي وقائع السرقات من الشقق السكنية والقبض عليهم.

وتبين أن الجرائم تم تنفيذها بأسلوب إجرامى عن طريق الأسطح والشبابيك باستخدام آلة  حادة،وتم حصر جميع البلاغات بدوائر أقسام المدينة التى تم ارتكابها بذات الأسلوب الإجرامى، وإعادة مناقشة المجنى عليهم عن ظروف وملابسات ارتكاب تلك الحوادث، وإجراء المعاينات اللازمة لكل بلاغ وتوزيع نشرات بأوصاف المسروقات على كافة محلات الصاغة، وانتداب خبراء المعمل الجنائى لرفع الآثار المترتبة بمكان تلك الحوادث، وتجنيد المصادر السرية التى قد تقود لمعلومات للتوصل لمرتكبى الواقعة.

وأثناء البحث وردت معلومات لفريق البحث مفادها أن " ع.ص.ش" 19 عامًا،عاطل، مسجل خطر،مقيم بحي سخا بدائرة قسم أول، (السابق اتهامه في 6 قضايا متنوعة مابين مخدرات ،سلاح ناري،سلاح أبيض،سرقة، آخِرهم 9440 لسنة 2017م  جنح قسم أول كفرالشيخ "مخدرات" )يزاول نشاطًا إجراميًّا تخصَّص نشاطه الإجرامي في سرقة المساكن بأسلوب تسلق الأسطح وكسر الشبابيك باستخدام آلة حادة.

وبإجراء التحريات تبيَّن صحة ما ورد من معلومات، وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردُّده أسفر أحدها عن ضبطه.

وبمواجهته بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات أيّدها واعترف بارتكاب حادثتين سرقة مسكن بنفس الأسلوب،أخرهم سرقة هاتفي محمول ومبلغ 500 جنيه في المحضر رقم 12418 جنح قسم أول كفر الشيخ لسنة 2017،و سرقة هاتفي آخرين في المحضر رقم 12417 جنح قسم أول كفر الشيخ،وتم بإرشاده ضبط كل المسروقات المستولَى،وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموه بالسرقة.

وتحرر المحضر اللازم له برقم 12839 جنح قسم أول كفر الشيخ،وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

المصدر : الصباح العربي